The smart Trick of تأثير الألوان في الإعلانات That Nobody is Discussing

Wiki Article



وعلاوة على ذلك، سيساعد في إبعادك عن مثالية معدلات الانتقال على المواقع والذي يضلّل الكثير من الأشخاص. ضع في اعتبارك، على سبيل المثال، هذا المثال الذي غالباً ما يذكر عن زيادة عدد المنتقلين عبر الروابط بسبب تغيير لون الزر:

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الرمادي بشكل بارز تشمل آبل ، وويكيبيديا، وليكزس

عند الحديث عن التسويق بالالوان فإن منصات التواصل الاجتماعي من أكثر القنوات التسويقية التي يتم بها الاستعانة بـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، فيجب أن تستخدم ألوانًا مميزة ومرتبطة بعلامتك التجارية؛ السبب في استخدام ألوان علامتك التجارية أن يتعرف العميل على أن المنتج أو الخدمة تتبع علامتك التجارية قبل أن يقرأ البوست.

الألوان جزءٌ لا يتجزأ من حياة الإنسان اليومية، فهي تحيط به من جميع الاتجاهات، في المنزل، والملابس، والشارع، والتلفاز، والطبيعة. ومن الممكن أن يمتلك اللون تأثيراً كبيراً ومهماً على الإنسان، وعلى تفاعله مع المحيط الخارجي، فهو يُعتبر أداة اتصالٍ قوية، من حيث دوره في نقل المعلومات، والتأثير على الحالة المزاجية، بالإضافة إلى التأثير على القرارات التي يتخذها الشخص، كما يساهم الاختلاف في الأذواق في التأثير على نوعية الأشياء التي يقوم الناس بشرائها، والملابس التي يرتدونها، فغالباً ما يقوم الشخص باختيار الألوان التي تناسب حالته المزاجية، أو مشاعره الخاصة.[١]

هذا هو السبب في أنه من المهم فهم التأثيرات النفسية التي قد تحدثها الألوان على الشخص العادي بالإضافة إلى أساسيات نظرية الألوان ومعاني الألوان.

فقد يتأثر العميل بصورة إيجابية أو سلبية بناءً على اللون المستخدم.

ربما يكون اللون الأصفر هو أكثر الألوان الدافئة نشاطًا. وهو مرتبط بالضحك والأمل وأشعة الشمس. تساعد اللمسات الصفراء على توفير طاقة التصميم الخاصة بك وتجعل المشاهد يشعر بالتفاؤل والبهجة.

بذلك تكون قد تعرفت على كافة المعلومات بخصوص سيكولوجية الألوان في التسويق أو كما يسميها البعض استخدام الألوان في التسويق، وإذا أردت الاستعانة بأحد الشركات التسويقية التي انقر على الرابط يوجد بها مجموعة من المسوقين الماهرين في الترويج للمنتجات المختلفة، بإمكانك أن تعتمد على شركة جي دارت فهي شركة الحلول التسويقية الأفضل!

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

مارست العديد من الحضارات والثقافات القديمة مثل الحضارة المصرية (الفراعنة)، والحضارة الصينية العلاج عن طريق استخدام الألوان، كما لا يزال البعض في عصرنا الحالي يستخدم علم الألوان كعلاجٍ بديل، ويؤمن بفعاليته، ومن الأمثلة على دور الألوان في العلاج ما يأتي:[١]

أشهر العلامات التجارية باللون البرتقالي واللون الأصفر

يقال إن اللون الأرجواني الفاتح يؤدي إلى محيط هادئ، وبالتالي تخفيف التوتر. يمكن أن تكون هذه ألوان رائعة للمنزل أو مكتب العمل.

الدخل: عادة ما يرتبط العملاء ذوو الدخل المرتفع بدرجة أكبر بألوان الجواهر الفاخرة مثل الذهب والزمرد والبورجوندي، مقارنة بالألوان الأساسية التي تفضلها الفئات ذات الدخل المنخفض.

غالباً ما يستخدم في خدمات الاونلاين وأنظمة الدفع والبنوك وشركات تصنيع المياه ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومنظمي الرحلات السياحية.

Report this wiki page